أبريل 10، 2010

طفل كبير

b749641fd85ee8db7565817ca16b9f1a حينما كنت صغيراً, كنت أعتقد أن الأطفال يخرجون من بطون أمهاتهم بملابسهم, وإلا فمن أين تأتي تلك الحفاضات البيضاء إذا كانت أمي لم تخرج ولم تفارق سريرها؟

حينما كنت صغيراً, كنت أعتقد أن الأدوية تبقى كما هي في بطوننا, وكنت متأكداً من أنني لو فتحت بطني لوجدت كل الكبسولات الملونة مرصوصة في معدتي, أين يمكن أن تذهب وأنا متأكد من أنني وضعتها في فمي ولم أخرجها بأي طريقة؟

حينما كنت صغيراً, كنت أعتقد أنني سأصبح رئيساً للجمهورية.. لم أر وقتها مشكلة في هذا, ولم أخبر به أحداً, ولم أشغل بالي بالنفكير في سبب منطقي لهذه الفكرة.

حينما كنت صغيراً, كنت أرى أشكالاً مخيفة في سقف الحجرة الأبيض, لا أدري لماذا لم أخبر أمي التي كانت تصر على أن أغلق النور قبل أن أنام, أعالج المسألة إلى الآن بالاختباء تحت الغطاء.

حينما كنت صغيراً, كنت أريد أن أشتري حصاناً أضعه في بئر السلم, وقطاً ينام معي, وكتاكيت تجري على سجادة الصالة التي تصر أمي أن نخلع أحذيتنا قبل أن نمشي عليها, لم أر سببا منطقياً لرفض أبي ولم أستطع أن أقنع أمي بأن الكتاكيت لا ترتدي أحذية.

الآن وبعدما صرت طفلا كبيراً, مازلت أرى أن أفكاري ومخاوفي وأحلامي الأولى منطقية.

هناك 7 تعليقات:

شيرين يقول...

حينما كنت صغيرة كنت اظن لا شئ في الدنيا قد يجرح قلبي الصغير وحين كبرت
وجدت قلبي لازال صغيرا لكنه ممتلئ بالندبات والجروح
بوست حلو

أسما يقول...

منطقية جدا

:)

بي اس... انا كمان باستخبي تحت الغطا

:)

غير معرف يقول...

بوست رقيق و يجعل الانسان يتذكر ماذا كانت احلامه و هل منها ماهو منطقي الى الان,احلام الطفولة و ذكريات الطفولة ليتها ترجع الان...
انا اتابعك منذ مدة لا استطيع ان ابدا اليوم ان لم اقرا مدونتك اخشى ان تنشر بوست و لا اقراه ...
(:

آيــة يقول...

:)
هو غير اني كنت مبتسمة و انا بقرا
خليتني افكر اكتب انا كمان : حينما كنت صغيرة .. :)

أنسانة-شوية وشوية يقول...

ياه يا عمرو وانا صغيرة كنت عارفة ومقتنعة بحاجات كتيير
منها انى اربي قطط بحبها جداً ومعرفتش اربي قطط- هما كانوا عارفين يربونا في الاول علشان يربوا قطط:)
عانت فاكرة انى هطلع دكتورة مشعارفة ليه لحد الثانوية العامة لما حولت من علمى لأداب بعد شهر من الدراسة بسبب الفزياء:(
كنت متأكدة ان غسيل المواعين ده شئ سيئ للغاية وبكره حتى الآن.
فكرتنى بالذى مضى:)
نهارك سعيد

Unknown يقول...

كنت كاتبة تعليق طويل اوى وحاطة فيه ذكريات زمان واتمسح

تصدق بعيط

عمرو يقول...

شموع
أهلا بيكي هنا, على فكرة الندبات دي مجرد مشيرات للخبرة والتجربة, فكري ف حياتك هاتلاقي فيها نص حلو قوي
:)

إيزولد
انتي كمان؟ :)


غير معرف
أهلا بيك هناأنا بافرح قوي كل ما ألاقي حد يقولي زي ما انت بتقول كده..
u made my day
:)

آية
هانبتدي نغش بقى هههههه :)

إنسانة
نهارك أسعد بكتيير :)

إنجي
ليه بس؟ طيب مليني وأنا أكتب لك التعليق :)