أغسطس 01، 2011

وحدهم الموتى يفرحون

hope_by_zardo

عن الدعاء. لو أردت تحريك كوب ماء على طاولة فلن يمكنك أن تفعل هذا بالدعاء فقط, بل يجب عليك أن تدعو وتعمل فتحرك الكوب وتصلي لله وبهذا يساعدك الله على تحريكه. الجميل في الأمر أنك في النهاية لن تعرف هل تَحرك الكوب لأنك حركته أم لأن دعوتك مستجابة! بينما كنت أصلي, فكرت أنه من العبث أن ندعو الله عند كل كوب نواجهه في حياتنا, وأن نتوقع أن يتدخل فيغير مسار الأحداث لأجلنا, المعجزات لا تتحقق ونحن من يحرك الأكواب في النهاية, لذا ربما من الأجدر أن ندعوه بالرحمة والمغفرة فحسب!

عن الفقد. وحدهم الذين ماتوا يفرحون لأنهم لن يموتوا مرة أخرى أما أحباؤهم فيموتون حزنا عليهم كل يوم, ربما نفقد أشخاصاً بطرق كثيرة لكن الموتى وحدهم يتحولون إلى أجساد طاهرة ملائكية فلا نستطيع سوى أن نذكر محاسنهم ولا يمكننا أن نشوه صورهم فنتكيف مع ألم الفقد... وحدهم الموتى يفرحون.

عن الأمل. بالقلم الرصاص سوف أرسم صباحا جميلاً, وأضع باقة من الزهور في يدي وشعراً على رأسي وسأخفض من حجم كرشي كثيراً, سوف أرسم الكثير من الفراش وشمسا مبهجة, باللون الأحمر المتوهج سأرسم ابتسامة على وجه فتاة لا تعرفني.

هناك 8 تعليقات:

ponpona يقول...

وحشني هنا :)

ponpona يقول...

بمناسبة الدعاء :)

في دعاءعن السيدة خديجة ( على حسب مانا فاكرة ) بتقول فيه

اللهم إني أدعوك الله ، أدعوك الرحمن ، و أدعوك البر الرحيم ، و أدعوك بأسمائك الحسنى كلها ، ماعلمت منها ومالم أعلم . أن تغفر لي وترحمني .

الحدوتة بتاعة الدعاء ده
انه النبي ( عليه الصلاة والسلام ) كان بيكلم السيدة خديجة وكان بيقولها انه تعلم من الله اسما إذا دُعِيَ به أجاب . فـ السيدة خديجة طلبت منه انه يعلمها الاسم ده ، فقالها انه دي حاجة اختصه بيها ربنا . فقامت السيدة خديجة توضأت وقالت الدعاء ده ، فالرسول قالها الاسم اللي ربنا علمهوني ضمن الأسماء الله انتي دعيتي بيها دي

:)

غير معرف يقول...

اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به... اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به...

نعم، الموتى وحدهم يفرحون

غير معرف يقول...

صباح الدعوات المستجابة؛
صباح العمل ومش التواكل؛
صباح الصبر الجميل ؛
صباح التفاؤل ؛
رمضان كريم عليك يا عمرو.
ديدي

Israa' A. Youssef يقول...

عمرو.. :)

اسمحلي اختلف معاك في العبارة دي: "فكرت أنه من العبث أن ندعو الله عند كل كوب نواجهه في حياتنا, وأن نتوقع أن يتدخل فيغير مسار الأحداث لأجلنا"

ربنا بيحب الملحين في الدعاء..ادعيه زي ما أنت عايز, ومتخليش في نفسك حاجة, بس في نفس الوقت اعمل اللي عليك.. بس كده :)

وكل سنة وأنت طيب :))

Amr يقول...

بنبونة

وأنا كمان وحشني هنا

عجبني قوي الدعاء اللي كتبتيه وهابقى أدعي بيه..
:)

غير معرف
آمين


ديدي
رمضان كريم, عاملة ايه؟ تعرفي أنا نفسي أكتب بس عشان أعرف أخبارك, يا رب تكوني بخير :)

إسراء
شكرا على التوضيح... كل سنة وانتي بألف صحة وسلامة

عاشقة الوطن يقول...

وحدهم الموتى يفرحون
:(
فعلا
الحمدلله على كل شئ

غير معرف يقول...

" بالقلم الرصاص سوف أرسم صباحا جميلاً, وأضع باقة من الزهور في يدي وشعراً على رأسي وسأخفض من حجم كرشي كثيراً, سوف أرسم الكثير من الفراش وشمسا مبهجة, باللون الأحمر المتوهج سأرسم ابتسامة على وجه فتاة لا تعرفني."

ما أبدعك يا استاذ عمرو

سعيد بمروري هنا، ما قرأتش كتير في مدونتك بس اللي قريته يخليني انتظر جديد

تحياتي

أحمد الطايل